وثائق

الإفراج عن الملازم الأول الموقوف حافظ الأسد بكفالة أحد المزارعين

الإفراج عن الملازم الأول الموقوف حافظ الأسد بكفالة أحد المزارعين.

من وثائق الكاتب بالعدل في محافظة اللاذقية. وفيها قرار القاضي الفرد العسكري باللاذقية بتاريخ 9 حزيران 1957 إخلاء سبيل الملازم الأول حافظ علي سليمان الأسد لقاء كفالة قدرها ألف ليرة سورية قدّمها المزارع محمد سعيد أبو كف من أهالي حارة الشحادين بمدينة اللاذقية.

ويعود التوقيف على الأغلب إلى الفترة التي تزوّج فيها الملازم حافظ الأسد من أنيسة مخلوف دون علم عائلتها. وكانت عائلة مخلوف ذات صيت ونفوذ واسعين في ريف اللاذقية بخلاف عائلة الأسد ذات الخلفية الاجتماعية المتواضعة. كما عرفت عائلة مخلوف بانتماء كثير من أفرادها إلى الحزب القومي السوري. وكان من بينهم بديع مخلوف (ابن عمّ أنيسة) الذي أعدم بتهمة الاشتراك في اغتيال العقيد عدنان المالكي عام 1955. بينما كان الملازم حافظ الأسد ينتمي إلى حزب البعث العربي الاشتراكي.

نص الكفالة

كفالة
بما أن القاضي الفرد العسكري باللاذقية قرر إخلاء سبيل الملازم الأول الموقوف حافظ علي سليمان الأسد لقاء كفالة تجارية قدرها ألف ليرة سورية مقسمة على قسمين: الأول قدره /750/ سبعمائة وخمسون ليرة سورية لقاء حضوره كافة أدوار المحاكمة والتحقيق. والثاني وقدره /250/ مائتان وخمسون ليرة سورية لقاء الرسوم والمصاريف التي يقضى بها قانوناً. لذلك أنا الموقع أدناه محمد سعيد أبو كف المزارع المسجل لدى غرفة الزراعة في اللاذقية أكفل الملازم الأول حافظ علي سليمان الأسد لقاء الكفالة المذكورة حسب التقسيم المبين أعلاه. وعلى ذلك أوقّع تحريراً.

شاهد ومعرّف: شفيق الكنج
شاهد ومعرّف” أحمد درجي

الكفالة التجارية التي أخلي بموجبها سبيل الملازم الأول الموقوف حافظ علي سليمان الأسد عام 1957
الكفالة التجارية التي أخلي بموجبها سبيل الملازم الأول الموقوف حافظ علي سليمان الأسد عام 1957

اقرأ أيضاً: الترقيات الاستثنائية في الجيش السوري

شاهد أيضاً

حمل سيارة حافظ الأسد أواسط الثمانينات

https://youtu.be/NBdDMOn2N5k

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى